Read نائب عزرائيل - البحث عن جسد by يوسف السباعي Free Online


Ebook نائب عزرائيل - البحث عن جسد by يوسف السباعي read! Book Title: نائب عزرائيل - البحث عن جسد
The author of the book: يوسف السباعي
Language: English
Format files: PDF
The size of the: 23.35 MB
Edition: مكتبة مصر
Date of issue: 1987
ISBN: No data
ISBN 13: No data

Read full description of the books نائب عزرائيل - البحث عن جسد:

أول رواية أقرأها بصيغة PDF

هذه الرواية أعجبتني من ناحية .. وكرهتها من ناحية أخرى

أعجبني فيها الأسلوب ..ووصف الكاتب وطريقة التنقل من حدث إلى آخر
وبصراحة الفكرة كانت مثيرة وتشد الإنتباه !

لكن الكاتب للأسف لديه تجاوزات شنيعة جدا بشكل لايطاق
كتب عن "ملك الموت" مالم يكتبه أحد على حد علمي .. فمرة يستهزىء به واخرى يتهم مايفعله بالقتل وثالثة يصفه بأوصاف فيها من السوء مالله به عليم

فهنا يقول بطل الرواية :
"عجبت لعزرائيل الغبي ..كيف ضاقت به الدنيا فلم يجد سوى هذا الفتى اليافع النضير ليقبض روحه !"

وأيضا :
"اناني .. جامد العقل.. قليل التصرف..تماما كالموظف الغبي الذي يحاول ان ينفذ القانون بحذافيره"

يالله ماهذا التفكير .. صدمت وذهلت مما كتب
ولكن للأسف الشديد الفضول هو مادفعني لقراءتها وليتني مافعلت

هل يعقل أن يقع ملك الموت في الحب ؟ والأعظم ان معشوقته حورية من اهل الجنة!! وفوق هذا كله يتسلل الى الجنة كل ليلة ليسمر معها بدون علم احد !

والأسوأ ان الكاتب اقتبس بعض من ايات القران ووظفها في روايته بين ثنايا الحديث مع تغييره لبعض الكلمات لتتناسب مع الموقف.. لا اعرف ما الهدف من ذلك ؟ كان بإمكانه سرد الموقف باسلوبه والابتعاد عما هو أطهر من ان يوضع في رواية كهذه !

فهنا يقول :
"ولكن صاحبي عطس عطسة زلزلت منها الارض زلزالها وأخرجت الارض اثقالها وقالت الفتاة مالها
صرخت الفتاة واعادت المايوه كما كان وطردتنا كما طرد ادم من الجنة !"

وفي موضع اخر:
"لو ان هذه الفتاة الجميلة وجدت في عصر موسى لأغنته عن عصاه وعن معجزاته..فقد كان يكفيه ان يقدمها للكافرين حتى يؤمنوا بالله وقدرته."

لم انقل لكم اقتباسات من الكتاب الا لتروا شيئا مما جاء فيه
فانا اعرف ان الكثير مثلي قد يعتقد اني مبالغا فيما ذكرت ..
لكني اتيت بالدليل .. وليسمح لي الاخوة والاخوات


Read Ebooks by يوسف السباعي



Read information about the author

Ebook نائب عزرائيل - البحث عن جسد read Online! Youssef El-Sebai

أحد الكتاب المصريين المشهورين وفارس الرومانسية عرف السباعي ككاتب وضابط ووزير فعلى الرغم من انضمامه إلى كلية حربية صقلت شخصيته بالصارمة في عمله العسكري إلا أنه كان يمتلك قلباً رقيقاً تمكن من أن يصيغ به أروع القصص الاجتماعية والرومانسية وينسج خيوط شخصياتها لتصبح في النهاية رواية عظيمة تقدم للجمهور سواء كان قارئاً أو مشاهداً للأعمال السينمائية، وبالإضافة لهذا كله كان دبلوماسياً ووزيراً متميزاً. لقب بفارس الرومانسية نظراً لأعماله الأدبية العديدة التي نكتشف من خلالها عشقه للحب والرومانسية فجسد من خلال أعماله العديد من الشخصيات والأحداث مما جعل الجمهور يتفاعل معها ويتعاطف لها، ونظراً للتميز العالي لأعماله فقد تم تقديم العديد منها في شكل أعمال سينمائية حظيت بإقبال جماهيري عالي.

تولى السباعي العديد من المناصب والتي تدرج بها حتى وصل لأعلاها ونذكر من هذه المناصب: عمل كمدرس في الكلية الحربية، وفي عام1952م عمل كمديراً للمتحف الحربي، وتدرج في المناصب حتى وصل لرتبة عميد، وبعد تقاعده من الخدمة العسكرية تقلد عدد من المناصب منها: سكرتير عام المحكمة العليا للفنون والسكرتير العام لمؤتمر الوحدة الأفروأسيوية وذلك في عام1959م، ثم عمل كرئيس تحرير مجلة "أخر ساعة" في عام1965م، وعضوا في نادي القصة، ورئيساً لتحرير مجلة "الرسالة الجديدة"، وفي عام 1966م انتخب سكرتيراً عاماً لمؤتمر شعوب أسيا وأفريقيا اللاتينية، وعين عضواً متفرغاً بالمجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب بدرجة وزير، ورئيساً لمجلس إدارة دار الهلال في عام 1971م، ثم اختير للعمل كوزير للثقافة في مارس 1973م في عهد الرئيس السادات، وأصبح عضواً في مجلس إدارة مؤسسة الأهرام عام 1976م، وفي عام1977 تم انتخاب السباعي نقيب الصحافيين المصريين.

حصل السباعي على عدد من التكريمات والجوائز منها : جائزة الدولة التقديرية في الآداب، وسام الاستحقاق الإيطالي من طبقة فارس، وفي عام 1970 حصل على جائزة لينين للسلام، ومنح وسام الجمهورية من الطبقة الأولي من جمهورية مصر العربية، وفي عام 1976 فاز بجائزة وزارة الثقافة والإرشاد القومي عن أحسن قصة لفيلمي " رد قلبي" و"جميلة الجزائرية"، وأحسن حوار لفيلم رد قلبي وأحسن سيناريو لفيلم "الليلة الأخيرة" مما قاله السباعي " بيني وبين الموت خطوة سأخطوها إليه أو سيخطوها إلي .. فما أظن جسدي الواهن بقادر على أن يخطو إليه .. أيها الموت العزيز اقترب .. فقد طالت إليك لهفتي وطال إليك اشتياقي". تم اغتياله على أيدي رجلين فلسطينيين بالعاصمة القبرصية نيقوسيا أثناء ذهابه على رأس وفد مصري لحضور مؤتمر.


Ebooks PDF Epub



Add a comment to نائب عزرائيل - البحث عن جسد




Read EBOOK نائب عزرائيل - البحث عن جسد by يوسف السباعي Online free

Download PDF: -.pdf نائب عزرائيل - البحث عن جسد PDF