Read الآن نفتح الصندوق 2 by أحمد خالد توفيق Free Online


Ebook الآن نفتح الصندوق 2 by أحمد خالد توفيق read! Book Title: الآن نفتح الصندوق 2
The author of the book: أحمد خالد توفيق
Language: English
Format files: PDF
The size of the: 4.58 MB
Edition: دار ليلى للنشر والتوزيع
Date of issue: 2009
ISBN: No data
ISBN 13: No data

Read full description of the books الآن نفتح الصندوق 2:

لقد استمتعت كثيرا بقراءة هذا الكتاب رغم أنه يعطيك الإنطباع بأنك تقرأ احدى حلقات الرعب من ما وراء الطبيعة. البطل د.محفوظ رجل كبير في السن رأى الكثير من الغرائب في حياته كما انه يدرس في إحدى الجامعات كرفعت اسماعيل وهنا ينتهي التشابه. أعتقد أن وجود بطل واحد للقصص قد يعيق المؤلف قليلا وكنت أظن أن كتابة مجموعة قصص منفصلة عن ما وراء الطبيعة ستعطيه حرية أكبر في التنويع بين الشخصيات والأماكن دون الأرتباط ببطل واحد ومكان واحد لذا كان من الغريب ان نرى رجل مسن آخر بطلا لهذه المجموعة. أحيانا يواجه القارئ صعوبة في تقبل فكرة ان كل هذا حدث لد. محفوظ, كنا نعتقد ان رفعت اسماعيل هو المنحوس الوحيد الذي تلاحقه المصائب اينما ذهب.
على كل حال فكرة الصندوق المغلق الملئ بهذه الحكايات الغريبة جميلة وتشد القارئ في البداية لكنك تنساها تماما عندما تندمج في القصص وتنسى أن هذه الحكايات خرجت من صندوق رجل ميت, أحسست أنه كان من الافضل لو واصل المؤلف تذكيرنا بهذا بين فترة واخرى.

القصص القصيرة في الكتاب هي كالتالي:

- المقبرة رقم 34
قصة جيدة مخيفة بعض الشئ خاصة عندما تندمج في الجو وتتخيل نفسك مكان الخفير وحدك وسط المقابر الفرعونية القديمة. لم تعجبني كثيرا النهاية.

- سوء تفاهم
هذه احدى قصصي المفضلة في هذه المجموعة مليئة بحس د.أحمد الفكاهي الرائع ونهايتها مفاجأة للقارئ الذي ظن أنه فهم كل شئ منذ البداية وان شيئا لن يفاجئه.

- اعرف جيدا
لقد قرأت هذه القصة من قبل لكن لا أذكر أين, لم أحبها كثيرا خاصة أن نهايتها توحي بأن البطل سيذهب في 60 داهية لكن كما راينا في القصص التالية د. محفوظ لم يحدث له شئ. أهو البطل بالمناسبة؟؟

- ليست على ما يرام
جيدة جدا وأحسست بالقشعريرة في أكثر من جزء - خاصة عندما بدأت السيدة بالتحدث بلغة غريبة - كنت اظن أن التفسير في النهاية سيكون طبيا لكنى لم ار النهاية الدامية قادمة. لقد ذكرتني بنهايات ستيفن كينج المؤسية.

- اسمى ليس ( محمود)
لم تترك هذه القصة لدي انطباع معين

- انا والكلب
قصة غريبة جدا لم أفهم ما المقصود منها بالضبط. أهي حالة تناسخ أرواح؟ أم حياة سابقة؟ أم هو حلم طويل مشترك؟ لكن هذا لا يعني أنه هذه القصة سيئة.

- كنت هناك
- يوم الاحد الكئيب
- لانها رقيقة
- زائر الليل
- بيضة ودجاجة
- الباكية
- همس الموتى
- سن روبنسون
- مسكينة
- عاشق اللوحات
- ستربيس
- القط الذى انحرف
- احلام احلام
هذه احدى القصص المفضلة لدي, أعجبتني من كل النواحي. فكرتها جديدة ومثيرة للإهتمام.

- الحفل
- مقهى بين الاشجار
- نظرية الفتاة الاخيرة

بصفة عامة, هذا كتاب رائع آخر لد.أحمد خالد توفيق يجب على محبيه قرائته.

Read Ebooks by أحمد خالد توفيق



Read information about the author

Ebook الآن نفتح الصندوق 2 read Online! Arabic Name: أحمد خالد توفيق
Finnish Transliteration: Ahmed Khaled Towfik

ولد بمدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية فى اليوم العاشر من شهر يونيو عام 1962، وتخرج من كلية الطب عام 1985، كما حصل على الدكتوراة فى طب المناطق الحارة عام 1997. متزوج من د. منال أخصائية صدر في كلية طب طنطا – وهي من المنوفية - ولديه من الأبناء (محمد) و(مريم).

بدأ أحمد خالد العمل فى المؤسسة العربية الحديثة عام 1992 ككاتب رعب لسلسلة (ما وراء الطبيعة) حيث تقدم بأولى رواياته (أسطورة مصاص الدماء) ولم تلق في البدء قبولاً في المؤسسة. حيث نصحه أحد المسئولين هناك في المؤسسة أن يدعه من ذلك ويكتب (بوليسي) وأنه لابد له فعلاً أن يكتب (بوليصي) - كما نطقها - لكن مسئول آخر هناك هو أحمد المقدم اقتنع بالفكرة التي تقتضي بأن أدب الرعب ليس منتشراً وقد ينجح لأنه لونٌ جديد .. ورتب له مقابلة مع الأستاذ حمدي مصطفى مدير المؤسسة الذي قابله ببشاشة، وأخبره أنه سيكوّن لجنة لتدرس قصته. وانتظر أحمد اللجنة التي أخرجت تقريرها كالآتي: أسلوب ركيك، ومفكك، وتنقصه الحبكة الروائية، بالإضافة إلى غموض فكرة الرواية و .. و .. و أصيب بالطبع بإحباط شديد .. ولكن حمدي مصطفى أخبره أنه سيعرض القصة على لجنة أخرى وتم هذا بالفعل لتظهر النتيجة: الأسلوب ممتاز، ومترابط، به حبكة روائية، فكرة القصة واضحة، وبها إثارة وتشويق إمضاء: د. نبيل فاروق، ويقول الدكتور احمد أنه لن ينسى لنبيل أنه كان سبباً مباشراً في دخوله المؤسسة وإلا فإن د. أحمد كان بالتأكيد سيستمر في الكتابة لمدة عام آخر ثم ينسى الموضوع برمته نهائياً، لهذا فإنه يحفظ هذا الجميل لنبيل فاروق.

يعدّ د. أحمد من الكتاب العرب النادرين الذين يكتبون في هذا المجال بمثل هذا التخصص - إن لم يكن أولهم - ( ما وراء الطبيعة ) .. تلك السلسلة التي عشقناها جميعاً ببطلها (رفعت إسماعيل) الساخر العجوز، والذى أظهر لنا د. (أحمد) عن طريقه مدى اعتزازه بعروبته، ومدى تدينه وإلتزامه وعبقريته أيضاً، بعد ذلك أخرج لنا د. (أحمد ) سلسلة (فانتازيا) الرائعة ببطلتها (عبير)، وهذه بينت لنا كم أن د. (أحمد خيالي يكره الواقع. تلتهما سلسلة (سافاري) ببطلها علاء عبد العظيم، وعرفنا من خلال تلك السلسلة المتميزة مدى حب أحمد لمهنته كطبيب، ومدى عشقه وولعه بها.

له العديد من الكتب مع دار لـيلـى
(كيان كورب) للنشر والتوزيع والطباعة ترجم العشرات من الروايات الأجنبية هذا بالإضافة إلى بعض الإصدارات على الشبكة العنكبوتية. انضم في نوفمبر 2004 إلى مجلة الشباب ليكتب فيها قصصاً في صفحة ثابتة له تحت عنوان (الآن نفتح الصندوق)، كما كتب في العديد من الإصدارات الدورية كمجلة الفن السابع.


Ebooks PDF Epub



Add a comment to الآن نفتح الصندوق 2




Read EBOOK الآن نفتح الصندوق 2 by أحمد خالد توفيق Online free

Download PDF: -2.pdf الآن نفتح الصندوق 2 PDF